
Menu
الخدمات
مسار الأفكار والمشاريع الناشئة
مسار إدارة وتطوير المشاريع القائمة
الحوكمة والسياسات
الموارد البشرية والتطوير التنظيمي
الإستراتيجية التسويقية
التخطيط المالي
الحوكمة والسياسات
وهو النظام الذي يتم من خلاله توجيه الشركات والرقابة عليها ، وتعزيز المفاهيم الإدارية التي تقود المؤسسة لتحقيق أهدافها وتنظيم التعاملات الداخلية والخارجية للشركة وتقييم مؤسرات الأداء للشركة .
الموارد البشرية والتطوير التنظيمي
ترتيب الأدوار والوظائف وتقسيم السلطات من أجل تحقيق الأهداف ويتم خلال هذه المرحلة :-
- تحديد النشاطات اللازمة للوصول الى الأهداف
- الإمكانيات والموارد المتاحة لدى المنشأة
- تحديد الوظائف والأفراد القائمين بها
- وضع القواعد واللوائح الخاصة بالعمل
ويهدف الهيكل التنظيمي الذي يتكون من الأنشطة والمهام التي يتم توزيعها بين العاملين بالمؤسسة والقيام بعمليات التنسيق و الإشراف وهو بالضرورة موجه نحو تحقيق أهداف المؤسسة و التنظيم .
الإستراتيجية التسويقية
تتضمن خطة تفصيلية عن خلق قيمة للمنتج/الخدمة لدخول السوق وجذب عملاء جدد للمنتج واستغلال الموارد المتاحة وتحقيق الأرباح في السوق المستهدف .
*توضح نسبة إستخدام التسويق التقليدي إلى الحديث بين المنشآت الصغيرة و المتوسطة …
نساعد المنشآت على بناء إستراتيجية تسويقية تمكنها من استكشاف هويتها وأسواقها الواعدة وتحديد الميزة التنافسية التي تنقلها للمحيط الأزرق
المصدر : العامة للإحصاء ، مسح المنشآت الصغيرة و المتوسطة
التخطيط المالي
تحديد الإحتياجات المالية للشركة ووضع خطط وسياسات تضمن الإستخدام الأمثل للموارد المالية ومنها :
- إدارة التكاليف
- التدفقات النقدية
- خطط استثمارية
الأسباب المؤدية لفشل المنشآت في عامها الأول
نساعد المنشآت على بناء نظام مالي سليم يحافظ علي الإستمرارية والربحية
المصدر : العامة للإحصاء ، مسح المنشآت الصغيرة و المتوسطة